عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-14-2011, 12:08 PM
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Momayz أشياء تساعد على التركيز في الامتحانات

 
كيف تركز فى أيام الامتحانات
أطعمة مقاومة للأنيميا ونقص التركيز


الأنيميا من أهم عوامل عدم التركيز؛ و فى موسم الامتحانات ينصح خبراء التغذية كل أم بالاهتمام بغذاء الطفل و ينصحون باتباع الخطوات التالية:
- أن توفر لأبنائها الأطعمة الغنية بالحديد كالتفاح، و العسل الأسود، والكبدة، والملوخية، و صفار البيض، بالإضافة للطبق الأساسي وهو السلطة الخضراء.
- التقليل من شرب المنبهات كالشاي والقهوة؛ لأنها تعمل على صعوبة امتصاص المعدة للحديد الموجود في الطعام، ولو شربت فبعد الأكل بساعتين.
- ونظرًا لإصابة بعض الطلبة بحالة فقدان للشهية خاصة يوم الامتحان، ينصح بتناول وجبة عشاء خفيفة مكونة من سندوتشات من الجبن الأبيض، أو زبادي محلى بملعقة واحدة من العسل، وقطع فاكهة.
- أما وجبة الإفطار فتكون عبارةعن قطعة كيك؛ لاحتوائه على عدة عناصر غذائية هامة كالبيض والحليب + كوب عصير، والبعد عن أكل الشيكولاتة السادة؛ لأنها تتسبب في حرق الأنسولين بسرعة وتشعر الإنسان بهبوط سريع.
- ويمكن الاستعانة ببعض المكملات الغذائية والفيتامينات المساعدة على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وأهمها: "حبوب الجينسنج، وحبوب زيت كبد الحوت، والتي يفضل أخذها بعد وجبة الإفطار يوميا، أما لتقوية الأعصاب فتؤخذ حبوب الميلجا بعد الإفطار لمدة شهر.
- ولعلاج اضطرابات المعدة -وبالأخص الإمساك- يمكن اللجوء إلى أقراص الردة، و ينصح الاطباء الطلبة بالمداومة على أخذ "أقراص الخميرة"؛ حيث إنها تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات أهمها فيتامين "ب مركب"، كما تمنح الوجه الحيوية والنضارة، أما حبوب الفوليك والزنك فهي هامة لتقوية جهاز المناعة
أتمنى يكون الموضوع في القسم الصحيح

وبالتوفيق والنجاح
ودمتم بخير



-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة: