عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-18-2012, 05:26 PM
الصورة الرمزية ώ ђ м❥«
ώ ђ м❥« ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط









افتراضي [ تشلسي | برشلونة ] مباره كبيره ننتظره ع احر من الجمر

 
بسم الله الرحمن الرحيم , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

|| المقدمة ||



مونمس _اهلن بكم عشاق الساحره المستديره في اورباء في تقديم لقمه من اعظم القمم على مر عصور كرة القدم , القمه الاكبر في نصف نهائي دوري ابطال اوربا وربما هي قمة مباريات هذا الموسم الكروي واللتي تضم افضل المباريات , حتما هذه المباراه هي سيدة كل المباريات , فهما فريقين كبيرين في كرة القدم الحاظره والماضي , قمه ليست مباره واحده فقط , بل هي ذهاب واياب , الله على المتعه اللتي سنشاهدها , 180 دقيقه هي ليست تنتظرنا , بل نحن ننتظرها على احر من الجمر , ( برشلونه - تشيلسي ) مع كل الامنيات لكم بالاستمتاع بالتقديم .



|| بطاقة اللقاء ||



الفريقين : برشلونه الاسباني × تشيلسي
المناسبة : ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا
مسرح اللقاء : ملعب ستامفورد بريدج .
اليوم : الاربعاء .
التاريخ : 18 ابريل 2012
التوقيت : الساعة 9:45 بتوقيت مكة المكرمه .
حكم اللقاء : ..
القناة الناقلة : الجزيره الرياضيه + 8, 4 , 7, hd 1



|| نبذة عن البطولة ||



دوري أبطال أوروبا (بالإنجليزية: UEFA Champions League‏) (عادة ما يشار إليها فقط بـدوري الأبطال أو Champions League) هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الويفا منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا. ويعتبرها الكثيرون أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم. المباراة النهائية للبطولة هي الأكثر مشاهدة من بين الأحداث الرياضية السنوية في جميع أنحاء العالم، تجذب أكثرمن 100 مليون مشاهد تلفزيوني. قبل 1992 كانت البطولة تسمى رسميا كأس الأندية الأوروبية البطلة لكنه يشار اليها عادة باسم كأس أوروبا أو كأس أبطال أوروبا. وكانت البطولة في البداية بنظام خروج المغلوب وكان يلعب فيها بطل الدوري لكل دولة فقط. في 1990 بدأت البطولة تتوسع، تم دمج مرحلة المجموعات من ذهاب وإياب و زيادة عدد الفرق. وفي عام 1992 تحولت الي اسمها الجديد والحالي (دوري أبطال أوروبا) وتم زيادة عدد الفرق حتى اصبحت البطولة حاليا مكونة من 32 ناديا . فاز باللقب 21 نادي مختلف، 12 منهم فاز باللقب أكثر من مرة. النادى الأكثر فوزاً باللقب ريال مدريد، الذي فاز بالبطولة تسع مرات، نادي برشلونة الأسباني حامل اللقب الحالي، بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-1 في نهائي 2011



|| مدينة اللقاء ||




لندن هي عاصمة المملكة المتحدة و أكبر مدنها. تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 7.5 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 12,599,561 نسمة (احصائيات 01.01.2005)، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا (بدون روسيا وتركيا) وأحد أهم مراكزها السياسية والإقتصادية والثقافية. شكل التقسيم اﻹداري الحالي للندن في اﻷول من نيسان/أبريل 1965 مع تأسيس لندن الكبرى. يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقرا لها. الموقع موقع لندن في إنجلترا تمتد لندن بمسافة حوالي 40 كم على ضفتي نهر التايمز ويبلغ متوسط ارتفاعها 62 متر فوق سطح البحر. تأسست المدينة في اﻷصل على الضفة الشمالية. كان جسر برج لندن على مدى عصور عديدة الجسر الوحيد الذي يربط ضفتي المدينة ببعضها. يقع مركز المدينة، الحي التجاري و الشوارع المهمة على الضفة الشمالية للنهر. مع بناء جسور أخرى ومد خطوط السكك الحديدية، توسعت المدينة في كل الجهات. طبيعة لندن بشكل عام منبسطة. كان نهر التايمز في الماضي أعرض مما هو عليه اﻵن، حيث تم بناء عدد من السدود عليه. بسبب قربها من بحر الشمال فقد كانت لندن عرضة لعدد من الفياضانات. تم تحديد خط الطول الجغرافي الذي يمر بالمعهد الفلكي الملكي (Royal Observatory) في غرينتش كخط الطول رقم صفر. أنه اليوم الخط الذي يتم على أساسه احتساب اختلاف المناطق الزمنية في العالم. المناخ تتواجد المدينة في منطقة مناخية معتدلة. فصل الصيف يكون في العادة دافئ وفصل الشتاء بارد ولكن درجة الحرارة لا تقل عن الصفر مئوية. شهر يوليو هو أكثر الشهور حرارة، حيث تبلغ معدل درجة الحرارة حوالي 16,3 درجة مئوية بينما هي 3,9 درجة مؤية في شهر يناير، الذي يعد أبرد الشهور على مدار السنة. سجلت في لندن في صيف عام 2003 أعلى درجة حرارة في تاريخ المدينة، بلغت حينها 37,9 درجة مئؤية.



|| ملعب اللقاء ||





|| نبذة عن الفريقين ||




نادي تشيلسي لكرة القدم (بالإنجليزية: Chelsea F.C.‏)، تأسس عام 1905 م، وهو فريق يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريمر ليغ). يلعب الفريق على أرضه في لندن في ستامفورد بريدج والذي باستطاعته استيعاب 42,522 متفرج. وقد حقق النادي نجاحا كبيرا لاول مرة في عام 1955 باحرازه للبطولة يملك النادي حالياً رجل الأعمال الملياردير اليهودي الروسي رومان أبراموفيتش[2] والذي قام بعقد العديد من الصفقات الكبيرة كان أبرزها جلب المدرب جوزيه مورينهو إلى الفريق والعديد من اللاعبين مثل مايكل إيسيان وبيتر تشيك وديديه دروغبا ومايكل بالاك.




تأسس النادي في عام 1899 بفضل جهود السويسري خوان غامبر، وهو لاعب كرة قدم ساهم في تأسيس عدة أندية في بلاده منها نادي "إف سي زيوريخ" الذي ما زال ينافس حتى الآن في الدوري السويسري.

انتقل غامبر للعيش في مدينة برشلونة في أواخر القرن التاسع عشر، وكانت البداية عندما قام بوضع إعلاناً في صحيفة "لوس ديبورتيس" الكاتالونية عن رغبته في تكوين نادي كرة قدم، ونجح في تأسيس النادي بالفعل في التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1899 في اجتماع بينه وعدد من اللاعبين الكاتالونيين والإنكليز.

وفي البداية لم يرغب في رئاسة النادي لأنه فضل أن يستمر كلاعب كرة القدم، وأصبح المهاجر الإنكليزي آرثر ويتي الذي اشتهر باسم "دون آرتورو" أول رئيس للنادي.

وتولى غامبر الرئاسة في عام 1911 فساهم في تطوير النادي وجعله من أفضل الفرق الإسبانية باستقطاب لاعبين كبار وتأسيس ملعب "ليس كورتس" الخاص بالفريق في عام 1922. ولكن للأسف لم تكن نهاية غامبر سعيدة ففي عام 1925 خلال فترة حكم الجنرال فرانكو تم نفيه لأسباب سياسية إلى سويسرا حيث تعرض لمشاكل مادية ونفسية وقام بالانتحار في عام 1930. وحتى يومنا هذا لا زالت الجماهير الكاتالونية تعتبر غامبر صاحب الفضل الأول في جعل ناديهم أحد عمالقة كرة القدم الإسبانية والعالمية.

ملعب برشلونة الحالي يحمل اسم "كامب نو" وتعني باللغة الكاتالونية "الملعب الجديد". تم افتتاحه في عام 1957 وهو يتسع لحوالي 99 ألف متفرج ما يجعله أكبر ملعب في أوروبا.

للفريق ألقاب عديدة أشهرها "بارسا" أو "بارثا" كما تنطق بالإسبانية، وأيضاً "بلاوغراناس" نسبة لألوان قمصان الفريق.

أسوأ مركز في تاريخه مشاركاته في الليغا كان المركز الثاني عشر، وحققه في موسم 1941/1942.

لعب للفريق على مدى تاريخه عشرات النجوم التي لا نملك المساحة لذكرهم جميعا، ومن أبرز هؤلاء الهولنديان يوهان كرويف وباتريك كلويفرت والأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا والبرازيليون رونالدو ووريفالدو وروماريو والإسباني خوليو ساليناس والإنكليزي غاري لينيكر.



|| مسيرة الفريقين الى نصف النهائي ||



دور المجموعات

تشلسي 2 - 0 بايرن ليفركوزن
فالنسيا 1 - 1 تشلسي
تشلسي 5 - 0 جينك
جينك 1 - 1 تشلسي
بايرن ليفركوزن 2 - 1 تشلسي
تشلسي 3 - 0 فالنسيا

دور الــ16

نابولي 3 - 1 تشلسي
تشلسي 4 - 1 نابولي

ربع النهائي

بنفيكا 0 - 1 تشلسي
تشلسي 2 - 1 بنفيكا




دور المجموعات

برشلونة 2 - 2 ميلان
باتي 0 - 5 برشلونة
برشلونة 2 - 0 بلزن
بلزن 0 - 4 برشلونة
ميلان 2 - 3 برشلونة
برشلونة 4 - 0 باتي

دور الــ16

بايرن ليفركوزن 1 - 3 برشلونة
برشلونة 7 - 1 بايرن ليفركوزن

دور ربع النهائي

ميلان 0 - 0 برشلونة
برشلونة 3 - 1 ميلان



|| حال الفريقين ||



نجوم الملاعب - حقق فريق البارسا فوزاً صعباً جداً على "ليفانتي" في الجولة "34" من عمر "الليغا" , عانى برشلونة كثيرا قبل أن يخرج فائزا من مباراته امام ليفانتي الذي تقدم بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 23 سددها بركيرو، قبل أن يعادل الارجنتيني ليونيل ميسي النتيجة للكتالوني في الدقيقة 64 قبل ان يعود اللاعب نفسه ويمنح فريقه التقدم من ركلة جزاء اشار اليها حكم الراية في الدقيقة 72 ليعيد بذلك برشلونة الفارق الى اربع نقاط مع ريال قبل الموقعة المنتظرة بينهما يوم السبت القادم في نوكامب.




نجوم الملآعب - تفوق تشيلسي على جاره توتنهام بـ نتيجةة كبيرة هي بـ خمآسيةة مقآبل هدف وحيد , في بدآية اللقاء كآن الفريقين حذرين وكآن توتنهام هو مهدد خصمه وهآجم كثيراً واضاع الكثير من الفرص وابرزها كرة فآن دير فآرت التي اصتدمت في القائم الآيمن على حآرس المرمى , واستعاد البلوز صحوته لـ يفتتح هدف التسجيل حيث سجله المهاجم الايفواري ديديه دروجبا في الدقيقةة الثآلثة والاربعون من زمن اللقاء , ولينتهي الشوط الاول بـ تفوق البلوز بهدف يتيم , وفي الشوط الثاني اطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا بداية الشوط الثآني الذي كان الاكثر متعه بين الفريقين بينما شهدت اللقاء هدف لـ البلوز الذي سجله المهاجم الاسبآني خوآن ماتا وشاهدنا آحتجاج من لآعبي توتنهام على حكم اللقاء , وظغط توتنهام على جاره تشيلسي وبعد الهدف الثآني لـ البلوز بـ خمس دقائق عآدوا التوتنهام لـ يخلص الفارق بـ آقدآم جآريث بآلي في الدقيقة السادسة والخمسون , وظغط توتنهام على جاره تشيلسي وكآن يشكل خطراً على مرمى الحارس التشكي بيتر تشيك , وفي الدقيقة السابعة والسبعون عآدت روح البلوز لـ تضيف الهدف الثآلث بـ آقدآم البرازيلي راميرز بعد تمريره رائعة ومتقنه من الاسباني خوان ماتا , ومن بعد الهدف الثالث لـ البلوز آرتاح كثيراً وسيطر على اجواء اللقاء , وشهد اللقاء ضربة حرة البلوز ونفذها الانجليزي فرآنك لآمبآرد بـ نجآح , ليضيف الهدف الرابع لـ فريقه البلوز , واضاف الهدف الخآمس اللاعب الفرنسي فلورين مآلودا في الدقيقة الرابعة والتسعون من زمن اللقاء , ولينتهي اللقاء بـ تفوق البلوز بـ خمآسية مقابل هدف وحيد , يذكر بـ أن البلوز سيواجه اللريدز في ملعب ويملي على نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم




|| نتائج الفريقين بالدوري ||

ستوك سيتي 0 : 0 تشيلسي
تشيلسي 2 : 1 وست بروميتش ألبيون
تشيلسي 3 : 1 نوريتش سيتي
سندرلاند 1 : 2 تشيلسي
مانشستر يونايتد 3 : 1 تشيلسي
تشيلسي 4 : 1 سوانزي سيتي
بولتون واندررز 1 : 5 تشيلسي
تشيلسي 3 : 1 إيفرتون
كوينز بارك رينجرز 1 : 0 تشيلسي
تشيلسي 3 : 5 آرسنال
بلاكبيرن روفرز 0 : 1 تشيلسي
تشيلسي 1 : 2 ليفربول
تشيلسي 3 : 0 وولفرهامبتون
نيوكاسل يونايتد 0 : 3 تشيلسي
تشيلسي 2 : 1 مانشستر سيتي
ويجان أثليتيك 1 : 1 تشيلسي
توتنهام هوتسبير 1 : 1 تشيلسي
تشيلسي 1 : 1 فولهام
تشيلسي 1 : 3 أستون فيلا
وولفرهامبتون 1 : 2 تشيلسي
تشيلسي 1 : 0 سندرلاند
نوريتش سيتي 0 : 0 تشيلسي
سوانزي سيتي 1 : 1 تشيلسي
تشيلسي 3 : 3 مانشستر يونايتد
إيفرتون 2 : 0 تشيلسي
تشيلسي 3 : 0 بولتون واندررز
وست بروميتش ألبيون 1 : 0 تشيلسي
تشيلسي 1 : 0 ستوك سيتي
مانشستر سيتي 2 : 1 تشلسي
تشلسي 0 : 0 توتنهام
أستون فيلا 2 : 4 تشيلسي
تشيلسي 2 : 1 ويجان أثليتيك
فولهام 1 : 1 تشيلسي
[IMG]file:///C:/Users/DELL/AppData/Local/Temp/moz-screenshot-4.jpg[/IMG]
برشلونة 5 : 0 فياريال
ريال سوسييداد 2 : 2 برشلونة
برشلونة 8 : 0 أوساسونا
فالنسيا 2 : 2 برشلونة
برشلونة 5 : 0 أتلتيكو مدريد
سبورتينغ خيخون 0 : 1 برشلونة
برشلونة 3 : 0 راسينغ سانتاندير
برشلونة 0 : 0 إشبيلية
غرناطة 0 : 1 برشلونة
برشلونة 5 : 0 ريال مايوركا
أتلتيك بيلباو 2 : 2 برشلونة
برشلونة 4 : 0 ريال سرقسطة
خيتافي 1 : 0 برشلونة
برشلونة 4 : 0 رايو فاليكانو
برشلونة 5 : 0 ليفانتي
ريال مدريد 1 : 3 برشلونة
إسبانيول 1 : 1 برشلونة
برشلونة 4 : 2 ريال بيتيس
ملقا 1 : 4 برشلونة
فياريال 0 : 0 برشلونة
برشلونة 2 : 1 ريال سوسييداد
أوساسونا 3 : 2 برشلونة
برشلونة 5 : 1 فالنسيا
أتلتيكو مدريد 1 : 2 برشلونة
برشلونة 3 : 1 سبورتينغ خيخون
راسينغ سانتاندير 0 : 2 برشلونة
اشبيلية 0 : 2 برشلونة
برشلونة 5 : 3 غرناطة
ريال مايوركا 0 : 2 برشلونة
برشلونة 2 : 0 اتليتك بيلباو
ريال سرقسطة 1 : 4 برشلونة
برشلونة 4 : 0 خيتافي
ليفانتي 1 : 2 برشلونة


|| تشلسي بعد ان تجاوز نابولي وبنفيكا بصعوبة يسعى الى تجاوز الصعب برشلونة ||




تشلسي بعد الفوز على بنفيكا يسعى لخطف لقاءه امام برشلونة الاسباني في معقل تشلسي الانجليزي بعدما احرج ناديي نابولي و بنفيكا وقد قابل تشلسي في دور الــ16 نادي نابولي وقد خسر على ارض نابولي بثلاثة اهداف مقابل هدف لكن عاد الى لندن وتغلب على نابولي في الاشواط الاضافية بأربعة اهداف مقابل هدف وبهذا الفوز يذهب تشلسي الى ربع النهائي لمقابلة بنفيكا البرتغالي وتغلب عليه في البرتغال بهدف وحيد واتى الى لندن وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد ويسعى الان الى الفوز على برشلونة للتأهل الى نهائي التشامبيونزليغ الاوروبي .

|| برشلونة بعد تاهل سهل على ليفركوزن وصعب امام ميلان يسعى الى تجاوز تشلسي ||




برشلونة بعد الفوز على ميلان يسعى لخطف لقاء تشلسي القادم في معقل تشلسي بعدما احرج برشلونة ناديي بايرن ليفركوزن الالماني و ميلان الايطالي وقد قابل في الدور الــ16 نادي بايرن ليفركوزن حيث تغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف في المانيا ثم اتى الى معقله وتغلب عليه بسبعة اهداف مقابل هدف وكانت المباراة مهرجان اهداف وحيث سجل فيها ليونيل ميسي خمسة اهداف وبهذه النتيجة يتأهل برشلونة الى الدور ربع النهائي لمقابلة ميلان الايطالي حيث قابله في الذهاب على ملعب نادي ميلان الايطالي في السان سيرو وتعادل فيها بدون اهداف ثم اتى الى معقل الكامب نو وتغلب برشلونة على ميلان بثلاثة اهداف مقابل هدف ويتأهل لمقابلة تشلسي الانجليزي .



|| مقارنات ||




بيتر تشيك × فيكتور فالديس هما حاميا عرين فريقهما هل يكونون في يومهم ام لا ويملك حارس نادي تشلسي الانجليزي بيتر تشيك الجنسية التشيكية وعمره 29 عاما ويملك حارس نادي برشلونة الاسباني فيكتور فالديس الجنسية الاسبانية ويملك من عمره 30 عاما .




جون تيري × كارلوس بويول هما القلب النابض للفريقين في خط الدفاع ويريدون حماية فريقهما من الخطر الهجومي سوا من تشلسي او من برشلونة ويملك جون تيري الجنسية الانجليزية ويملك من العمر 31 عاما ويملك كارلوس بويول الجنسية الاسبانية و يملك من عمره 34 عاما .




فرانك لامبارد × تشافي هيرنانديز مباراة بين الكبيرين من ستكون له القلبه وهم ملوك الوسط في فريقهم ويملك اللاعب فرانك لامبارد الجنسية الانجليزية ويبلغ من عمره 33 عاما ويملك تشافي هيرنانديز الجنسية الاسبانية ويبلغ من عمره 32 عاما .



خوان ماتا × ليونيل ميسي هما ابرز لاعبين المباراة في خانة الهجوم ويثق مدربي الفريقين في هذان اللاعبان ويملك خوان ماتا الجنسية الاسبانية ويبلغ من عمره 23 عاما ويملك ليونيل ميسي الجنسية الارجنتينية ويبلغ من عمره 24 عاما .


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
انا جيت

التعديل الأخير تم بواسطة ώ ђ м❥« ; 04-18-2012 الساعة 06:17 PM
رد مع اقتباس
7 أعضاء قالوا شكراً لـ ώ ђ м❥« على المشاركة المفيدة: