سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

للتسجيل اضغط هـنـا


العودة   منتديات مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام


المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

  أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!! في موضوعي اليوم تقرير شامل لدولة المفضلة لدي بعد ( كوريا الجنوبية )

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أعجبك التقرير ؟ وهل تحب دولة كوريا الجنوبية ؟
أعجبني . وأحب كوريا الجنوبية . 14 66.67%
أعجبني . لكني لا أحب كوريا الجنوبية . 3 14.29%
أعجبني لحدن ما . وأحب كوريا الجنوبية . 2 9.52%
أعجبني لحدن ما . لكني لا أحب كوريا الجنوبية . 1 4.76%
لم يعجبني . وأحب كوريا الجنوبية . 0 0%
لم يعجبني . لكني لا أحب كوريا الجنوبية . 1 4.76%
المصوتون: 21. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 5
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-20-2012, 09:53 PM
الصورة الرمزية نومـا
مراقبة عامة
 
شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى









Available أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!

 




في موضوعي اليوم تقرير شامل لدولة المفضلة لدي بعد



( كوريا الجنوبية )
هذا لا يعني اني لا أحب وطني بلد الرسالة والاسلام
( المملكة العربية السعودية )






يلا نبدأ

الاسم :
جمنهورية كوريا الجنوبية





العلم :




الشعار :






معلومات عامة سريعة :



- توقع 2009
50,062,000 (24)
- الكثافةالسكانية
500/كم2 (21)



1.296/
ميل مربع
الناتج المحلي الإجمالي
تقدير 2008
(تعادلالقدرة الشرائية)
- الإجمالي
$1.345 مليار
- للفرد
$27,692
الناتجالمحلي الإجمالي (اسمي)
تقدير 2008
- الإجمالي
$929.124 مليار
- للفرد
$19,136
العملة
وون (KRW)
المنطقةالزمنية
(تع م+9)
- في الصيف (DST)
(تع م+9)
جهةالقيادة
اليمين
رمزالإنترنت
kr.
رمز الهاتف الدولي
82+








جمهورية كوريا (رك; الكورية: دائيآن منغوك (الهانغول: 대한 민국; هنجا: 大韓民國) بلد في شرق آسيا، يغطي المساحة الجنوبية من شبه الجزيرة الكورية. تحدها في الشمال, كوريا الشمالية —و التي كانت تشكل معها أمة واحدة حتى سنة 1948 —يفصلها عن اليابان بحر داخلي يسمى بحر اليابان، ومضيق كوريا في الجنوب الشرقي توجد كوريا الجنوبية في أقصى شرق القارة الاسوية مناخها شبه مداري تتنمي إلى مجموعة الاقطار الصناعية الجديدة.
اسم البلاد في اللغة المحلية يعني "جمهورية الهان الكبيرة," وينحدر من التسمية دائيآن جيغوك (대한 제국; 大韓帝國; "مملكة الهان الكبيرة"), الاسم الرسمي لـ كوريا منذ سنة 1890 وحتى الاحتلال اليابانى للأرخبيل. للبلاد اسم عام وهو نام هان (남한; 南韓; "الهان الجنوبيون") في جنوب كوريا و"شوسن الجنوبي" في كوريا الشمالية. يطلق على البلاد أحيانا تسمية "روك" للاختصار, أو هانغوك (한국; 韓國).
هناك اعتقاد ان سبب تسميه "كوريا" بهذا الاسم جاء على يد بعض التجار العرب, حيث كانت "كوريا" تدعى في فترة من الفترات ب"غوريا"أو جوريا", ولا كن وصعوبه نطق هذا الاسم باللغه العربيه, تغير إلى الاسم الحالي والمتعارف عليه"كوريا".






التاريخ:


مع نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945 م، تم تقسيم كوريا رغماً عنها من طرف كبرى القوى العالمية إلى منطقتي نفوذ. تلت هذه الأحداث قيام حكومتين موازيتين في 1948 م، حكومة شيوعية في الشمال، وأخرى موالية لأمريكا في الجنوب. قامت الحرب الكورية سنة 1950 م، دعمت الولايات المتحدة كوريا الجنوبية، بينما قامت الصين بدعم كوريا الشمالية. اتفق الجانبان على عمل هدنة سنة 1953 م، وتم تقسيم شبه الجزيرة إلى جزئين يفصلهما نطاق منزوع السلاح.
عرفت كوريا الجتوبية وتحت الحكم الاستبدادي لحكومة سنگمان ري ثم القيادة الدكتاتورية لـبارك شنغ هي، تطورا اقتصاديا سريعا. كما عرفت الفترة اضطرابات سياسة عدة. انتهت هذه مع نجاح موجة الاحتجاجات في قلب النظام الدكتاتوري وتنصيب حكومة ديموقراطية، كان هذا سنوات الثمانينات. ظل احتمال إعادة توحيد الكوريتين يطغى على الأوليات السياسية الأخرى في البلاد. لم


يتم إلى الآن التوقيع على أي اتفاق سلام بين الجارتين. تم عقد أول لقاء تاريخي بين الشمال والجنوب. جاءت هذه اللقاءات تتويجا لسياسة ضوء الشمس التي انتهجتها حكومة كوريا الجنوبية، ورغم ما تعلنه جارتها الشمالية عن مشروعها النووي.
تواريخ مهمة
عام 2333 قبل الميلاد : تأسست كوتشوسون (وتعني بالكورية أرض الصباح الهاديء) وكانت عاصمتها بيونج يانج.
القرن الرابع الميلادي : تطورت القبائل المتناثرة في منطقة شبه الجزيرة الكورية ومنشوريا وشكلت ثلاث ممالك هي : مملكة كوجوريو في الشمال (التي اشتملت على جزء من أراضي الصين) ومملكة بايك جي في الجنوب الغربي، ومملكة شيلا في الجنوب الشرقي.
676 م. : تمكنت مملكة شيلا من هزيمة الدول المجاورة ووحدت شبه الجزيرة الكورية وأسست عاصمتها جيونج جو.
918 م. : تأسست مملكة كوريو، وكانت عاصمتها جايسونج، وكلمة "كوريو" تعني "الجبال المرتفعة" و"البحار المتلألئة"، وهي الأصل الذي تحول بعد ذلك على يد البرتغاليين إلى "كورو"، ومنه أصبح الاسم بالإنجليزية "كوريا".
1392 م. : بدأ استخدام اسم جوسون كاسم للمملكة الجديدة، والتي تبنت الكونفوشوسية الجديدة كفلسفة للدولة.


1910 م. : بدأت اليابان احتلالها لكوريا وضمتها إليها.
1945 : انتهت الحرب العالمية الثانية، وتحررت كوريا من قبضة الاحتلال الياباني.
1948 : انقسمت كوريا إلى جمهورية كوريا في الجنوب تحت قيادة الرئيس سونج مان لي، وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في الشمال تحت قيادة الرئيس كيم إيل سونج.
1950 : غزت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية لتبدأ الحرب الكورية.
1953 : وقعت الكوريتان على اتفاق الهدنة.
1960 : قدم الرئيس لي استقالته عقب المظاهرات الطلابية التي اندلعت احتجاجا على التلاعب في نتائج الانتخابات.
1961 : قاد الجنرال بارك سونج هي انقلابا عسكريا ضد الحكومة الديمقراطية لرئيس الوزراء تشانج ميون (جون إم. تشانج)، وبدأ العمل في خطط للتنمية الاقتصادية.


1979 – 1980 : تولى الجنرال تشون دو هوان السلطة.
1980 - 1988 : بدأت فترة رئاسة تشون دو هوان.
1987 : أجريت انتخابات رئاسية مباشرة تحت ضغط المظاهرات الشعبية للمطالبة بالديمقراطية.
1988 : تولى الرئيس روه تاي وو الحكم بعد فوزه في أول انتخابات ديمقراطية، وفي العام نفسه، نظمت كوريا دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في سيول.
1993 – 1998 : ولاية الرئيس كيم يونج سام.
1998 – 2003 : ولاية الرئيس كيم داي جونج.
2000 : انعقد أول لقاء قمة بين الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونج وكيم جونج إيل رئيس لجنة الدفاع الوطني بكوريا الشمالية، وعن هذا الحدث نال الرئيس كيم داي جونج جائزة نوبل للسلام.
2002 : استضافت كوريا مع اليابان بطولة كأس العالم لكرة القدم.
2003 – 2008 : ولاية الرئيس روه مو هيون.
نوفمبر 2005 : استضافت كوريا اجتماع قادة منظمة "أبيك".


أكتوبر 2007 : عقد الرئيس روه مو هيون لقاء قمة مع كيم جونج إيل رئيس لجنة الدفاع الوطني بكوريا الشمالية، وتم خلاله إصدار "إعلان عن تطوير العلاقات بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وعن السلام والرخاء".
ديسمبر2007 : فاز الرئيس لي ميونج باك بالانتخابات الرئاسية.
فبراير 2008 : تسلم الرئيس لي مقاليد الحكم.
2009 : قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخا على كوريا الجنوبية الذي أحدث توترا في العلاقات بين الكوريتين بعد حقبة امتازت بالتقارب النسبي بينهما. الرئيس السابق رو مو هيون إنتحر عن عمر يناهز 62 عاما بعد أن القى بنفسه في إحدى الأودية، استمرت فترة حكمه للبلاد خمس سنوات
من 2003 إلى 2008.






-:مواضيع أخرى تفيدك:-

أكبر تقرير عن




H;fv jrvdv uk ;,vdh hg[k,fdm !!!!

رد مع اقتباس
7 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 01-20-2012, 10:09 PM   رقم المشاركة : 2
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

داعم للمنتدى فريق التميز متميزة في عالم حواء وسام العضو المشارك 

شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!





الديانات
يدين الشعب الكوري بعدة ديانات:-






عادات وتقاليد

عانى الشعب الكورري كثيرا من احتلال الغرباء لكوريا واثر ذلك على الكثير من عادادتهم ولبسهم وطعامهم. أما الزي الكوري التقليدي والوطني فهو الهان بوك,وأما أطعمتهم الشهيرة فهي الكيمتشي وهو طعام كوري تقليدي وكذلك البولغوغي.
رغما عن الانفتاح الثقافي والعولمي الذي طرء على الثقافة الكوريه, يضل الكورين متمسكين بالكثير من العادات والتقاليد المتعارف عليها. فاحترام الأكبر سنا مهم جدا في الثقافة الكوريه, لدرجه ان من غير الطبيعي ان يذكر شخص من هوا أكبر منه سنا باسمه المجرد, حتى وان كان فارق السن لا يجاوز السنه أو الاثنتين, فتزاد كلمه "هيونغ"ويقولها الفتى للفتى الذي هو أكبر منه سناً،، وكلمه "نونا" يقولها الفتى للفتاة الأكبر منه سناً ,وكلمة"اوبَا"تقولها الفتاة للفتى الأكبر منها سناً,وكلمة"اوني"تقولها الفتاة للفتاة الأكبر منها سناً،وكلمة سانباي تقآل للاكثر خبره بأي مجال.. أو للأعلى مرتبه من الشخص نفسه. وتقال الكلمات في نهايه الاسم.




الأعياد

يستخدم معظم الكوريون التقويم القمري الصيني. ويحتفلون بعيد رأس السنة الصينية، والذي يكون عادة في الربيع. كما أن هناك عيد "جديد" للعشاق في 11 نوفمبر من كل عام, أشبه ما يكون بعيد الحب. ويقوم العشاق بإهداء أصابع الشوكولاته في هذا اليوم. الأعياد الوطنية • رأس السنة (الأول من شهر يناير) • "سول" (رأس السنة القمرية) • عيد حركة الاستقلال (الأول من شهر مارس) • عيد ميلاد بوذا (الثامن من أبريل طبقاً للتقويم القمري) • عيد الاطفال (الخامس من مايو) • يوم الذكرى (السادس من يونيو) • عيد الدستور (السابع عشر من يوليو) • عيد التحرير (الخامس عشر من أغسطس) • "تشو سوك" عيد الحصاد- يوم الشكر الكوري (الخامس عشر من أغسطس) • عيد التأسيس الوطني (الثالث من أكتوبر) • عيد الميلاد (الخامس والعشرون من ديسمبر)






الحكومة الكورية الجنوبية :

منذ تأسيس أول حكومة في كوريا، استمر النظام جمهوريا باستثناء فترة الجمهورية الثانية وتم تشريع أول دستور في السابع من يوليو عام 1948 وانتخبت الجمعية الوطنية التأسيسية لي سونج مان أول رئيس للجمهورية في كوريا، وبدأ عهد النظام الجمهوري على الطراز الغربي. وهكذا انتخب رئيس الجمهورية من قبل الجمعية الوطنية لمدة أربع سنوات. تكونت هيئة الرئاسة من رئيس الجمهورية ونائب الرئيس ورئيس الوزراء، لكن أثناء فترة الجمهورية الثانية تم تعديل الدستور عام 1960 للمرة الثالثة نتيجة لثورة 19 أبريل الديمقراطية واتخذ هذا الدستور المعدل النظام البرلماني الذي يحول دون السيطرة الديكتاتورية ونتيجة لذلك تقلصت صلاحية رئيس الجمهورية وسيطر مجلس النواب على السلطة الإدارية بصورة حقيقة. أما الجمعية العمومية فقد تألفت خلال تلك الفترة من مجلسي الشيوخ والنواب ولكن نجاح الانقلاب العسكري في السادس عشر من مايو عام 1961، أدي إلى انهيار الجمهورية الثانية واستعاد رئيس الجمهورية سيطرته على السلطة. ومن خلال تعديل الدستور للمرة السابعة عام 1972، وللمرة الثامنة في عام 1980، اتخذ نظام انتخاب الرئيس بشكل غير مباشر، وباستثناء هاتين الحالتين تمسكت كوريا بنظام الانتخاب المباشر للرئيس وما زالت كذلك حتى الآن وفي تعديل الدستور للمرة التاسعة عام 1987 الذي تم بالاتفاق بين الأحزاب الحاكمة والمعارضة لأول مرة في كوريا تم إقرار نظام الانتخاب المباشر لرئيس الجمهورية (فترة واحدة لمدة خمس سنوات). وحالياً تتبع كوريا النظام الجمهوري، وهناك فصل بين السلطات التشريعية والإدارية والقضائية. كما تتكون الحكومة من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء إلى جانب 18 وزارة و16 دائرة. لكوريا الجنوبيّة علاقات مع ما يقارب 170 دولة وهي عضو في الأمم المتحدة منذ 1991 وفي1 يناير2007 أصبح بان كي مون السكريتير العام للامم المتحدة. حررت كوريا الجنوبية اتفاقية المبادلات الحرّة مع الولايات المتحدة





رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 01-20-2012, 10:18 PM   رقم المشاركة : 3
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

داعم للمنتدى فريق التميز متميزة في عالم حواء وسام العضو المشارك 

شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!






الاقتصاد :

على مدار العقود الأربعة الماضية، كان النمو الاقتصادي المشهود لكوريا جزءاً مما أطلق عليه "المعجزة الشرق آسيوية"، فالنمو الاقتصادي المكثف جعل كوريا تقفز إلى المرتبة الثانية عشرة كأكبر اقتصاد وشريك تجاري على مستوى العالم، وكان هذا النمو مدفوعاً بمعدلات عالية من الادخار والاستثمار والتعليم المكثف الذي أدى إلى زيادة معدل الملتحقين بالجامعات، بحيث أصبح المعدل الكوري واحداً من أعلى المعدلات العالمية (82,1% في عام 2005). وخلال هذه السنوات، حدثت تحولات هائلة في البنية الصناعية لكوريا، وتنوعت الصناعات الرئيسية، لتنضم إليها صناعات السيارات والبتروكيماويات والإليكترونيات وبناء السفن وصناعة النسيج ومنتجات الصلب، وارتفع معدل النمو في الناتج القومي الإجمالي من 4,3% في عام 2005 إلى 5% في عامي 2006 و2007، وبفضل ارتفاع الناتج القومي الإجمالي مدفوعا بقوة الصادرات وزيادة الاستثمارات في المصانع والمنشآت، تمكنت كوريا الجنوبية من اعتلاء المرتبة الثانية عشرة بين كبرى الدول الأكبر اقتصادياً، بعد أن بلغ الناتج القومي الإجمالي الكوري في عام 2005 نحو 791,3 مليار دولار، وارتفع إلى 887,5 مليار دولار في عام 2006. وارتفعت الصادرات الكورية إلى 371,5 مليار دولار بعد تطبيق قاعدة الإعفاء الجمركي في عام 2007، ومثلت هذه الزيادة نحو 17,1% عن معدل الصادرات في عام 2006، حيث كانت الصادرات 325,5 مليار دولار فقط، وفي الوقت نفسه ارتفعت الواردات بنسبة 15,3% لتصل إلى 356,8 مليار دولار، وحققت كوريا فائضاً تجارياً في عام 2007 وصل إلى 14,6 مليار دولار. وارتفعت صادرات كوريا من تقنية المعلومات والاتصالات إلى 124,9 مليار دولار في عام 2007، بينما سجلت الواردات 67,8 مليار دولار، بحيث حققت كوريا فائضاً تجارياً بلغ 57,1 مليار دولار في هذا القطاع، وهو ما يمثل ما يقرب من أربعة أضعاف الفائض التجاري الإجمالي. وتضم الصادرات الرئيسية من صناعات تقنية المعلومات الكورية : أشباه الموصلات والتليفونات المحمولة وشاشات العرض الكريستالية السائلة LCD، وشاشات وأجهزة التليفزيون الرقمية وأجهزة التسجيل وأجهزة استقبال القنوات الفضائية وأجهزة الذاكرة اللاسلكية، في حين تشتمل الواردات الرئيسية على الأرشيف الإليكتروني والناقلات السلكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة وأجهزة التسجيل، وهناك ثلاث فئات أساسية تقود الصادرات الكورية في مجال تقنية المعلومات هي : أشباه الموصلات، والهواتف المحمولة، وشاشات العرض المسطحة. وشهدت صناعة أشباه الموصلات في كوريا تطوراً كبيراً على مدار العشرين عاماً الماضية، وتحتل كوريا في الوقت الراهن المرتبة الثالثة عالمياً من حيث الإنتاج الإجمالي العالمي لأشباه الموصلات، وأصبحت كوريا أكبر دولة مصنعة لشرائح "دي. رام" D-Ram على مستوى العالم منذ عام 1998، واحتلت المرتبة الأولي عالمياً من حيث الإنتاج الإجمالي لأشباه موصلات الذاكرات التي تشكل فيها شرائح "دي. رام" العنصر الأبرز. وبلغت حصيلة العائدات التي حققتها صادرات كوريا من أشباه الموصلات عام 2007 نحو 39 مليار دولار، وهو ما يعزز من مكانة أشباه الموصلات التي تحتل المرتبة الأولي في قائمة الصادرات الكورية منذ عام 1992. كما تحتل كوريا – أكبر دولة مصنعة لأجهزة التليفزيون - المرتبة الأولى عالمياً في مجال إنتاج شاشات العرض الكريستالية السائلة LCD، وقد بدأت كوريا في تصديرها في عام 1995، ومنذ عام 1999، وصادراتها تحقق زيادة سنوية نسبتها 30%، وحققت الشركات المصنعة لشاشات العرض الكريستالية زيادة سنوية في عام 2007 بلغت 31%، بعد أن حققت مبيعاتها 31,5 مليار دولار. وواجهت المنتجات الكورية من الإلكترونيات وتقنية المعلومات بعض الصعوبات مع دخول المنتجات الصينية الرخيصة إلى الأسواق منذ مطلع عام 2000، ولكن بفضل الجهود الساعية إلى تعزيز تنافسية المنتجات الكورية، تمكنت المنتجات الكورية من الثلاجات والغسالات وأجهزة التكيف من اكتساح السوق العالمية. أما بالنسبة لصادرات كوريا من السيارات فقد بلغت مبيعاتها في عام 2005 نحو 2586088 سيارة، في حين بلغت 2648028 سيارة عام 2006، وفي عام 2007 بلغت 2478138 سيارة. وفي مجال صناعة السفن، احتلت كوريا المرتبة الأولي عالمياً في عام 2005 بصادرات بلغت قيمتها 17,7 مليار دولار، وبحجم تصنيع يوازي 9,3 مليون طن، وفي عام 2006 حققت الصادرات الكورية من السفن 22,1 مليار دولار، لتحتل بذلك المرتبة الأولي وبمعدل تصنيع يوازي 10,90 مليون طن، وفي عام 2007 حازت أيضاً المرتبة الأولي بصادرات بلغت 27,6 مليار دولار وبمعدل تصنيع بلغ 11,20 مليون طن. وبلغت حصيلة احتياطي كوريا من النقد الأجنبي في عام 2001 مبلغ 102,8 مليار دولار، وبلغت 121,4 مليار دولار في عام 2002، وفي عام 2003 ارتفع الرقم إلى 155,4 مليار دولار، وفي عام 2004، قفز احتياطي كوريا من النقد الأجنبي إلى 199,1 مليار دولار، وهو ما يمثل المرتبة الرابعة على مستوى العالم، وبنهاية عام 2005 بلغ الاحتياطي الأجنبي 210,39 مليار دولار، وفي عام 2006 ارتفع إلى 238,96 مليار دولار، وفي عام 2007 ارتفع إلى 262,22 مليار دولار. وسجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في كوريا 10,5 مليار دولار في عام 2007، وذلك مع زيادة الكثير من الشركات الأجنبية لحجم استثماراتها في المشروعات التنموية الكورية والصناعات الخدمية، كما عززت الشركات الأوروبية واليابانية من استثماراتها في كوريا، وحققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة داخل كوريا ما يربو على 10 مليار دولار على مدار السنوات الأربع الماضية.




العلوم والتقنية :

على مدار الأربعين عاماً الماضية تمكنت كوريا الجنوبية بصورة لافتة للاتنباه من تعزيز تنافسيتها في مجال العلوم والتقنية بفضل الجهود المتواصلة من قبل الحكومة الكورية، ويعزى النمو غير المسبوق للاقتصاد الكوري إلى تنمية العلوم والتقنية. شهدت كوريا بصفة خاصة طفرة متواصلة في القدرات التقنية والعلمية منذ ثمانينيات القرن الماضي، فقد كانت أنشطة البحث والتطوير الديناميكية المتطورة بمثابة القوة الدافعة الرئيسية للنمو الاقتصادي السريع، فقد تضاعفت الاستثمارات في مجال البحث والتطوير 66 مرة لتصل إلى 28,62 مليار دولار في عام 2006، بعد أن كانت 420 مليون دولار في عام 1981، وخلال الفترة نفسها، ارتفعت نسبة الزيادة التي حققتها أعمال البحث والتطوير للناتج المحلي الإجمالي من 0,62% إلى 7,23 %، كما زاد عدد الباحثين ليصل إلى 256589 باحثاً في عام 2006، بعد أن كان عددهم 18500 في الثمانينيات من القرن الماضي. وساهم هذا النمو في زيادة عدد الرسائل والأبحاث العلمية وبراءات الاختراع، فعلي سبيل المثال في عام 2006 ارتفع عدد الرسائل العلمية الكورية المسجلة في فهرس المراجع العلمية إلى 23286 رسالة وبحثا، لتحتل كوريا بذلك المرتبة الثالثة عشرة عالمياً في هذا المجال، فيما بلغت تطبيقات براءات الاختراعات وفقاً لاتفاقية التعاون في مجال الاختراعات 5935 تطبيقاً. وبالنسبة لمؤشر التنافسية على المستوى الوطني الذي يقيسه المعهد الدولي للإدارة في سويسرا، احتلت كوريا في عام 2007 المرتبة السادسة في مجال التنافسية التقنية والمرتبة السابعة في مجال التنافسية العلمية من بين 55 دولة.
الثقافة

عبر تاريخها الطويل الذي يتجاوز آلاف السنوات، أرست كوريا سمات ثقافية فريدة تعكس التفاؤل والتواضع والمشاعر الجمالية الثرية للشعب الكوري، وقد وجدت هذه المشاعر طريقاً للتعبير عنها من خلال الفنون الجميلة والأدب وفن العمارة وأسلوب المعيشة وثقافة المطبخ وغيرها من المجالات الآخرى، واعترافاً من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" بثراء التراث الثقافي القديم لكوريا، فقد أدرجت المنظمة سبعة من الكنوز الثقافية الكورية ضمن قائمة التراث العالمي التي أعدتها.




كنوز التراث الثقافي العالمي

معبد بولدوكسا وسوك جورام

يمثل معبد بولجوكسا خلاصة فن العمارة الكوري، حيث يتكامل مع الأساليب الكورية الأساسية، بحيث بات معياراً لبناء المعابد، ويرمز هذا المعبد الذي بني في الفترة (751-774) إلى "أراضي بوذا النقية" من حيث تصميمه بالصخور المتشابكة التي منحت المعبد هيبة وأناقة، وتم تشييده تحت إشراف رئيس الوزراء كيم داي سونج خلال عصر مملكة شيلا التي وحدت كوريا (57 ق.م – 935 م.)، كما تم بناء كهف سوك جورام الذي يعتبر واحداً من أجمل القطع الأثرية الكورية خلال هذه الفترة، وتم نحته من الجرانيت الأبيض، وهو يجمع حصيلة معرفة مملكة شيلا في فن العمارة والرياضيات والهندسة والفيزياء والدين والفنون في كيان عضوى واحد، بينما تجسد صورة بوذا في وسط الكهف إحساساً عميقاً بالسمو والرهبة، وتحيطه على الجدران 38 صورة لبوذا ومبدأ الانضباط وحماة دارما وملوك الجنة الأربعة.
ألواح تريبيتاكا كوريانا وجانج جيونج بان جون



يوجد "جانج جيونج بان جون" في معبد "هينسا"، وهو مخزن لحفظ الألواح الخشبية التي كانت تستعمل لطباعة تعاليم تريبيتاكا كوريانا، وتعد تريبيتاكا كوريانا من الكنوز الثقافية التي أدرجتها منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي، وقد تم تشييد المخزن في عام 1488، وبفضله، تم الحفاظ على ألواح تريبيتاكا كوريانا – تعاليم البوذية - لقرون عدة، والمبنى ليس بديعاً من الناحية المعمارية فحسب وإنما أيضاً في تصميمه الفريد الذي يسمع بالتهوية الطبيعية والتحكم في درجات الحرارة والرطوبة. وتمت كتابة تعاليم البوذية، التي تعد الأقدم والأكثر شمولية بين كافة التعاليم البوذية الموجودة في الوقت الراهن، على 81340 لوحاً خشبياً خلال الفترة بين 1236 - 1251، حيث تم نحت كافة الألواح بحروف بارزة، وهو ما يؤكد مدى تقدم فن النحت في المملكة في ذلك الوقت.
كنوز أخرى من التراث العالمي

وتوجد أيضا توجد خمسة مقتنيات ثقافية كورية أخرى في قائمة التراث العالمي، منها قصر "تشانج دوك جونج" وضريح "جونج ميو" وحصن "هواسونج" ومنطقة "كيونج جو" التاريخية ومواقع "دولمين" في "جو تشانج" و"هوا سون" و"جانج هوا". وقد بني قصر "تشانج دوك جونج" الذي يعرف باسم "الفضيلة المشرقة" في عام 1405 كقصر ملحق، وتوجد فيه أقدم بوابة في العاصمة سيول، وهي بوابة "دون هوامون"، التي بنيت عام 1412، بالإضافة إلى الحديقة المعروفة باسم "هو وون"، الحديقة الخلفية، ويحتوي القصر في الوقت الراهن على 41 مبنى من الغرف والصالات، وتعد صالة "إين جونج جون" – القاعة الرئيسية للعرش هي الأكثر روعة، حيث يوجد فيها كرسي العرش، و"ناك سون جاي" التي يرقد فيها آخر أحفاد سلالة أسرة "يي" الملكية. أما "جونج ميو"، فهو ضريح ملكي قديم لأرواح ملوك وملكات "جوسون" (1392- 1910) حيث تقام فيه الطقوس والاحتفالات، وقد أدرجت منظمة اليونسكو الشعائر والموسيقي التي تستخدم في هذه الاحتفالات كممتلكات ثقافية فريدة. وبني حصن "هو سونج" بأمر من الملك "جونج جو" الذي يحتل الترتيب 22 في الأسرة الملكية (1776-1800)، وذلك عندما قرر نقل مقر الحكم من سيول إلى سو وون جنوب العاصمة، لكي يكون بالقرب من قبر أبيه. ويعتبر "هوا سونج" من أكثر الحصون الكورية القديمة التي صممت وبنيت على أسس علمية لصد هجمات الرماح والأسهم، بالإضافة إلى القنابل والمدافع. أما منطقة "جيونج جو" عاصمة مملكة شيلا (57 ق.م – 935 م) فقد أدرجتها منظمة اليونسكو كإحدى المناطق التاريخية العشر على مستوى العالم، حيث ما زال الكوريون يطلقون عليها اسم "المتحف المفتوح"، نظراً للمباني التاريخية المميزة التي تحتويها مثل المعابد والمقابر والأضرحة الملكية والنقوش والتماثيل، وغيرها من الآثار البديعة. ومن بين أشهر الآثار التاريخية أيضا "مرصد تشوم سونج داي" - أقدم أبراج الرصد الفلكي في الشرق - حيث تم بناؤه خلال الفترة الممتدة من عام 632 إلى 647، وأخيراً الدولمان، والتي تمثل مقابر العصر الحجري والبرونزي خلال فترة ما قبل التاريخ (1000-300 ق.م)، وتضم كوريا أكبر عدد من الأضرحة التاريخية في العالم، وقد تم اكتشاف العديد من المقابر التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ في "جو تشانج" و"جولا بوك دو" و"هوا سون" و"جولانام دو" و"جانج هوا" و"جيونج جي دو".




الفنون الجميلة

اشتهرت كوريا عالمياً بالمنتجات الخزفية والتي تم تطويرها لتصبح واحدة من أهم الفنون الجميلة الكورية. وفي أعقاب توحيد مملكة سيلا، بدأ مصنعو الخزف الكوريين في إضافة طبقة ملساء إلى منتجاتهم الخزفية وتزيينها، وشمل ذلك الأباريق والأواني والفناجين والجرار، وكانت أعمال الزينة في صورة نقوش أو تصميمات بالحفر والطباعة أو عبر رسومات الحبر. وظهرت خلال هذه الفترة تقنية السيلادون التي اشتهرت بها كوريا وعملت على تطويرها، وتمكنت مملكة كوريو (918-1392) من إتقانها لهذه التقنية، واستعملت مهارة الزخرفة وغيرها من مهارات التزيين المتقدمة. وتطور الرسم الكوري بصورة منتظمة عبر تاريخه الطويل بداية من عصر الممالك الثلاث وحتى العصر الحالي، ومن أشهر الرسومات التي تعود إلى عصر الممالك الثلاث تلك الرسومات الجدارية على جدران وسقف غرفة الدفن في مملكة كوريو (37 ق.م – 668 م.)، وبينما تبدو رسومات كوريو أكثر ديناميكية وتناغماً، فإن رسومات مملكة سيلا تبدو أكثر دقة ودعوة للتأمل. وازدهرت رسومات مملكة سيلا بعد توحيدها للممالك الثلاث في القرن السابع، وإبان عصر مملكة "جوسون" (1392- 1910) اهتم الرسامون المحترفون برسم اللوحات المستوحاة من الطبيعة، وخلال القرنين السابع عشر والثامن عشر، أنتج رسامون من أمثال جونج سن (1676-1759) وكيم هونج دو (1745) وشين يون بوك (1758) أعمالا فنية تتناول كافة جوانب الحياة.




الموجة الكورية

الموجة الكورية ظاهرة ثقافية اجتماعية حديثة نسبياً تشير إلى الانتشار السريع للثقافة الكورية بما فيها الدراما التليفزيونية والأفلام السينمائية والموسيقى في ربوع القارة الآسيوية منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي وخاصة في الصين واليابان وتايوان والفلبين وفيتنام، وهي تنتشر الآن أيضا في كافة دول العالم. وقد انطلقت أولى هذه الموجات عبر المسلسل الدرامي "ما هو الحب"؟ والذي نال شعبية هائلة في الدول الناطقة باللغة الصينية، وتبع مسلسل "ما هو الحب" مسلسلات من قبيل "حكايات الخريف"، "ونجوم في قلبي"، و"شتاء سوناتا"، و"جوهرة القصر"، والتي ساهمت جميعها في خلق شهرة واسعة للدراما الكورية تجاوزت حدود الدول الناطقة باللغة الصينية. ومنذ بث هذه المسلسلات، تم إنشاء العديد من الأندية من قبل جماهير المعجبين بأبطال الأعمال الدرامية الكورية مثل الممثل باي يونج جون، والممثلة "تشوى جي وو" بطلي مسلسل "شتاء سوناتا"، وأيضا الممثل سونج سونج هيون بطل مسلسل "حكايات الخريف" والذي أصبح من أشهر نجوم الدراما في اليابان والصين وغيرها من الدول التي انتشرت فيها الموجة الكورية، وأيضا الممثله لي يونغ آي (دي جانغ غوم) في جوهرة القصر. وكانت أحدث محطات الموجة الكورية مسلسل "جوهرة القصر"، والذي أثار مستوى جديدا من الاهتمام بالملابس التقليدية الكورية والعلاج بالأعشاب والمطبخ الملكي الكوري، حيث تعود أحداثه إلى القرن السادس عشر، ويتفق الخبراء على أن هذا الإقبال الهائل على الدراما الكورية يوضح مدى قوة "البرمجيات الثقافية" الكورية. كما ازدهرت صناعة السينما الكورية وحققت أرباحاً هائلة حيث بلغ عدد التذاكر المباعة 10 ملايين تذكرة، مثل فيلم "سيلميدو"، و"تاي جوك جي"، وفيلم "المضيف"، وبالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم نجوم موسيقى البوب الكورية مثل فرقة"دونق بانق شين كي""ss501""سوبر جونيور"و"بيق بانق "و"شايني"و"بواه"و"رين"و"جيل الفتيات" في زيادة شعبية الموجة الكورية.




اللغة

اللغة الكورية لغة متميزة يستخدمها حوالي 60 مليون شخص وهي لغة تركيبية في علم التشكيل وعلم الأنساب، وتثير اللغة الكورية جدلاً حيث يضعها معظم علماء الأنساب في أسرة اللغات الألطائية. وتختلف حروف اللغة الكورية المسماة بــ "الهانكول" عن اللغة الصينية التي تتميز بوجود معنى في كل حرف، وكذلك حوف اللغة اليابانية "كانا" المستقاة من الحروف الصينية. وقد اخترعها الملك العظيم "سي جونغ" وفريقه المكون من العلماء اللغويين في عام 1443، وتم إعلانها باسم "هيونمين جونغؤوم"عام 1446 لتعليمها للشعب الكوري. وقبل اختراع الحروف الكورية "هانكول" استخدم الكوريون الرموز الصوتية باستخدام الحروف الصينية. وفي بداية اختراع "الهانكول" كانت الأبجدية الكورية مكونة من 28 حرفاً، 11 حرفاً متحركاً و17 حرفاً ساكناً، لكن نتيجة لعدم استخدام أربعة حروف منها أصبح عددها 24 حرفاً في الوقت الراهن، 10 حروف متحركة و14 حرفاً ساكناً. تتميز "الهانكول" ببساطتها وشموليتها وسهولة تعلمها كما تعتبر واحدة من أكثر الأنظمة الكتابية علمية على مستوى العالم وهو ما ساهم في خفض الأمية التي لا يتجاوز معدلها 20 % فضلاً عن تنمية صناعة النشر والطباعة في كوريا. وتعتمد اللغة الكورية على نظام الأصوات الكلامية، ولذا فمن الممكن أن تعبر عن مختلف الأصوات، ويبلغ عدد الأصوات بها 12768 حرفاً ومن ثم تعد اللغة الأكثر أصواتاً على مستوى العالم. أدرجت منظمة اليونسكو في عام 1997 الأبجدية الكورية السابقة "هيونمين جونغؤوم" في قائمة التراث العالمي، وتكريماً للملك "سي جونغ" العظيم الذي ابتكر اللغة الكورية أنشأت منظمة اليونسكو جائرة باسمه في عام 1990 حيث يتم منحها لكل من يساهم في محو الأمية في مختلف دول العالم في التاسع من أكتوبر من كل عام. وتجدر الإشارة إلى أن اسم الحروف الكورية "هانكول" يعود إلى العالم اللغوي " جو شيج يونج" (1913). وفي الاحتفال الخاص بالذكرى رقم 480 لاختراع اللغة الكورية السابقة "هيونمين جونغؤوم" التي أقامها اتحاد أبحاث لغة جوسون - وهي مجموعة علماء اللغة الكورية عام 1926، تم تخصيص يوم "الهانكول" في عام 1940 ليوافق التاسع من أكتوبر من كل عام. وتقيم الحكومة والمدارس والهيئات التشريعية في هذا اليوم مهرجانات واحتفالات احتفاءً باختراع الحروف الكورية "الهانكول" وتكريماً لإنجازات الملك "سي جونج" العظيم.




آخر تعديل نوما يوم 01-21-2012 في 12:42 AM.

رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 01-20-2012, 11:28 PM   رقم المشاركة : 4
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

داعم للمنتدى فريق التميز متميزة في عالم حواء وسام العضو المشارك 

شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!

الأكلات المشهورة في كوريا الجنوبية :



김치

طبعا اشهر اكلة الكيمتشي






한과
حلويات كورية








반찬
الاطباق الجانبية
ضرورية جدا على الطاولة الكورية







불고기
طبعا البلكوكي الشهير








비빔밥
البي بي مباب من اشهر الاطباق بكوريا








빈대떡
فطائر كورية













رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 01-20-2012, 11:39 PM   رقم المشاركة : 5
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

داعم للمنتدى فريق التميز متميزة في عالم حواء وسام العضو المشارك 

شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!

طريقة صنع الكيمتشي :

الكيمتشي طعام كوري تقليدي وأساسي لا تكاد تخلو منه مائدة فقير أو غني وهو عبارة عن طعام أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف (اللهانة) والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار. الكمتشي هو عبارة عن طعام تقليدي مخلل يحفظ في مكان دافئ. يمكن اكل الكمتشي كمقبلات أو كوجبة رئيسية.
يتكون الكمتشي من الملفوف, مسحوق الفلفل الاحمر, والكثير من الملح. كما تضاف محتويات أخرى حسب الذوق المحلى أو تقاليد العائلة. توضع جميع المكونات بنسب مختلفة حسب الذوق. علما أن الكمتشي اعتُبر الوجبة الأكثر شعبية لدا الكوريين منذ مئات السنين. مع العلم أن اللون الأحمر الناتج عن إضافة مسحوق الفلفل تمت إضافتة موخرًا.
يعتبر هذا الغذاء هاما جدا بالنسبة للكوريين حيث تعمل الحكومة لديهم بضمان توفير مادة الملفوف شتاء في حالة تضررها نتيجة للبرد القارس وسوء الموسم الزراعي نتيجة للصقيع والبرد القارس.
لدى عمل الكوريين في العراق في الثمانينات من القرن الماضي ، استخدم بعض الطهاة الكوريين مادة اللفت (الشلغم) لعمل الطرشي الزهري اللون ليقدم للعمال الكوريين مع وجبات طعامهم عند عدم توفر اللملفوف بالأسواق.


مواد



حبة من الكرنب، 1 فنجان من الملح
  • المواد الداخلية للكرنب: فجل واحد، مجموعة من دروبوورت ومجموعة من أوراق الخردل، 1 حبة من الكمثرى، 500 غ من الجمبري، 100 غ من الجنزبيل، 18 قطعة من الثوم و1 فنجان فلفل أحمر ونصف فنجان فلفل أحمر مقطع و1 فنجان من الجمبري المالح ومجموعة من البصل الأخضر، 6 قطع من فطر بيوكو التقليدي، نصف فنجان من جوز الصنوبر، 10 حبة من الكستناء



مرحلة الإعداد
1. قومي بتقسيم الكرنب إلى قسمين واغمريها بالملح لمدة حوالي 4 ساعات واقلبيها في كل 40 دقيقة.
2. ابشري الكمثرى والفجل وقطعيها إلى قطع طويلة ورقيقة.
3. ابشري الكستناء والجنزبيل والثوم وخرطيها على نحو طويل ورقيق.
4. اغسلي دروبوورث وأوراق الخردل والبصل الأخضر وقطعيها بطول 3 سنتمترات.
5. اغسلي فطر بيوكو التقليدي وقطعيها إلى قطع طويلة ورقيقة.
6. تخلصي من رؤوس وذيول وقشور الجمبري.
7. تخلصي من الأمعاء على ظهر الجمبري وقطعي الجمبري إلى قسمين واغسليها بالماء المالح بسرعة وجففيها.







طريقة الطهو

1. اغسلي الكرنب وجففيه.
2. اقطعي أوراق الكرنب الخارجية واحفظي عليها (أوراقها الخارجية محتاجة عند صنع بوسام كيمتشي)
3. امزجي باليد المواد الداخلية في الكرنب. ( الكمثرى، الفجل، دروبوورت، أوراق الخردل، البصل الأخضر، دقيق الفلفل الأحمر، الجنزبيل، الثوم، الجمبري، الجمبري المالح)
4. ابسطي أوراق الكرنب على شكل طبق عريض.
5. ضعي 1 ملعقة طعام من المواد الداخلية المخلوطة على ورقة الكرنب وضعي الفطر والكستناء وجوز الصنوبر عليها أيضا.
6. قومي بلف وتغطية ورقة الكرنب.
7. يمكن تناوله بعد تخميره لمدة 3 أيام على الأقل في درجات الحرارة العالية.



الخطوات بالصور :







يعتبرطعام البولجوجي رمزا للأغذية الغنية بالبروتين منذ القدم. ويعد هذا الطعام بشكل أساسي من شرائح اللحم البقري المتبلة بزيت السمسم وصلصة فول الصويا والثوم المفروم, ثم يوضع كل هذا على النارويشوى يؤكل اللحم البقري المشوي الغني بالفتامينات مع الثوم الغني بالمعادن مع معجون الفلفل الأحمر الحار, بوضعه في ورق الخس. يمكن أن يطهى ويؤكل البولجوجي بالإضافة إلى اللحم البقري بأي من هذه الأشياء, لحم الخنزير ,لحم الدجاج ,لحم الضأن , المحار , الحبار .


المطبخ الملكي

المائدة الملكية, أي الطعام الملكي, وهو يشير إلى قمة الطعام الكوري. يتكون الطعام الملكي الكوري التقليدي من ثلاثة أنواع من الموائد وهى المائدة الرئيسية , و الجانبية و مائدة أخرى منخفضة . توضع المائدة الرئيسية بجانب الملك مباشرة , ويقدم عليها الأرز , الطواجن , الحساء والكمتشي واثنى عشرا نوعا من الأطباق الجانبية الصغيرة ,و تكتمل بالخضروات , أما بالنسبة للطاولتين الأخريين فيقدم عليهما شرائح السمك النيئ , والسمك المشوي, و شرائح اللحم المتبلة المضاف لها المشروم وفواكه البحر.

يجهز أيضا لمائدة الطعام الملكية نوعين من الأرز وهما, الأرز الأبيض المسلوق و أرز أخر يطهى مع نوع من الفول الأحمر , أما بالنسبة لأنواع الحساء , فيكون حساء لحم رأس البقر المسلوق وحساء الأعشاب البحرية, بالإضافة الى حساء فول الصويا واللحم المسلوق و الخضروات يطهى الطعام المكون من اللحم والخضروات والتوابل مباشرة على المائدة الملكية ويقدم معه الكمتشي الحار , وغير الحار أو مايعرف بالكمتشي الأبيض. أما التوابل من فول الصويا, والخل ومعجون الفلفل الأحمر, والجمبري المملح , فكانت توضع على يسار المائدة.

أيضا كان يقدم على مائدة الطعام الملكية اللحم المشوي ,السمك المقلي وشرائح اللحم المسلوق والخضروات الطازجة والمسلوقة والسمك المملح والخضروات المتبلة بصلصة فول الصويا , سمك مجفف وأخر مجفف ومشوي , وفي ذلك اليوم كانت تقدم شرائح السمك النيئ والأسماك كأطباق جانبية ميزة

العلوم والتكنولوجيا :

احدة من أفضل الأعمال الفنية المعروفة في تاريخ كوريا للعلوم والتكنولوجيا هو المرصد الفلكي 첨성대 ،، وهو علي ارتفاع 9.4 متر بنيت في العام 634.
وأقرب مثال ما زال باقي علي الطباعة الخشبية الكورية هو موجيجونجوانج العظمى داهاراني سوترا. [53] وهو يعتقد انه تم طبع في كوريا في عام 750-751 ميلادي والتي، إذا كان صحيحا، من شأنه أن يزيد عمرها عن سوترا الماس. جوريو الحرير كان بتقدير كبير من قبل الغربيين على الرغم من انة ليس بثمن الحرير الصيني. الخزف الكوري يصنع أزرق وأخضر سيلادون كان أعلى مستوى من الجودة وسعى بعد حتى من قبل التجار العرب. جوريو كان لديها اقتصاد الصاخب مع رأس المال التي كان يرتادها التجار من جميع أنحاء العالم المعروفة.
خلال الفترة جوسون كانت اخترع كوبوكسون (السفينة السلحفاة)، والتي كانت تغطيها سطح السفينة الخشبية والحديد مع الشوك، [54][55][56] وكذلك أسلحة أخرى مثل بيجيويكجنتشيلو (مدفع الكرة) (비격진천뢰، [[(و هواتشا|(و هواتشا ]].
والأبجدية الكورية الهانغول تم اختراعها خلال هذا الوقت علي يد سيجونج العظيم.



التعليم
قالب:POV-section
النظام المدرسي الكوري الحديث يتكون من 6 سنوات في المدرسة الابتدائية، و 3 سنوات في المدرسة المتوسطة، و 3 سنوات في المدرسة الثانوية. من المفترض أن يذهب الطلاب إلى المدرسة الابتدائية والمتوسطة، بدون دفع تكاليف التعليم، وباستثناء لقاء رسوم صغيرة تدعى " عملية رسم دعم المدرسة" الذي يختلف من مدرسة إلى مدرسة. (أجور المدرسين تدفع من الضرائب) والبرنامج الدولي لتقييم الطلاب، التي تنسقها منظمة التعاون والتنمية، يحتل حاليا المركز في كوريا الجنوبية والعلوم والتعليم كا 3rd الأفضل في العالم، ويجري أعلى بكثير من متوسط منظمة التعاون والتنمية.[52]
كوريا أيضا في صفوف 2nd الرياضيات والأدب و1st في حل المشكلات. على الرغم من أن طلاب كورية الجنوبية في كثير من الأحيان يحتلوا مرتبة عالية في الاختبارات الدولية المقارنة، إلا أن نظام التعليم في بعض الأحيان يتعرض لانتقادات بسبب تركيزه على تعليم والتحفيظ السلبي. نظام التعليم الكوري هو أكثر صارمة وتنظيما من معظم المجتمعات الغربية. أيضا التكلفة العالية وعدم الاعتماد على المدرسة مؤسسة خاصة (هاكون [학원]) هو انتقادات باعتبارها واحدة من مشكلة اجتماعية كبرى. بمجرد دخول الطلاب الجامعات، فإن الوضع ينعكس بشكل ملحوظ.





الأدب
الأدب الكوري مكتوب قبل نهاية سلالة جوسون يسمى "الكلاسيكية" أو "التقليدية". الأدب، كتب في الحروف الصينية (هانجا)، أنشئ في نفس الوقت كنصي صينى قد وصل في شبه الجزيرة. علماء كورية كانوا يكتبوا الشعر على النمط الكوري التقليدي في وقت مبكر من القرن 2nd قبل الميلاد، والذي يعكس الأفكار والخبرات الكورية في ذلك الوقت. الادب الكلاسيكي الكوري له جذوره في المعتقدات الشعبية التقليدية والحكايات الشعبية في شبه الجزيرة، يتأثر بقوة الكونفوشيوسية والبوذية والطاوية.
الأدب الحديث في كثير من الأحيان ترتبط مع تطور الهانغول، مما ساعد على انتشار القراءة والكتابة من الطبقة الأرستقراطية لعامة الناس والنساء. الهانجل، وصلت فقط إلى مركز مهيمن في الأدب الكوري في النصف الثاني من القرن 19th، مما أدى إلى نمو كبير في الأدب الكوري. سينسوسيول ، على سبيل المثال، هي روايات مكتوبة بالهانغول.
الحرب الكورية أدت إلى تطوير الادب وتركزت حول الجروح وفوضى الحرب. الكثير من الأدب ما بعد الحرب في كوريا الجنوبية تتناول الحياة اليومية للناس العاديين، وكفاحها مع الألم والوطنية. وانهيار النظام الكوري التقليدي قيمة موضوع آخر عام من الزمن.



الثقافة والفنون

الكورية بوذي الهيكل



الرقص التقليدي الكوري (جينجو geommu)


في النصوص الصينية القديمة، كوريا يشار إلى "الأنهار والجبال مطرزة على الحرير" 금수강산، ، و" للأمة الشرقية الحشمة" 동방예의지국، [42] خلال القرون 7th و8th، طريق الحرير متصلا كوريا إلى جزيره العرب. في 845، والتجار العرب كتبوا : "ما وراء الصين هي أرض الذهب حيث تكثر والذي يدعى سيلا. المسلمين الذين ذهبوا هناك مفتونون بالبلد، ويميلوا إلى التخلي عن كل فكرة لترك البلاد.[43] "
الاحتفالات الكورية في كثير من الأحيان عرض للألوان النابضة بالحياة، والتي قد تعزى إلى تأثيرات المنغولية : الأحمرالمشرق، الأصفر، والأخضر في كثير من الأحيان علامة الأشكال التقليدية الكورية.[44] هذه الألوان الزاهية ينظر إليها أحيانا في اللباس التقليدي المعروف الهانبوك.
واحدة من خصوصية الثقافة الكورية هي في سن نظام الحساب. الأفراد عندما يولدون تعتبر السنة الأولى من عمره، والزيادات في سن تكون فيرأس السنة الميلادية الجديدة بدلا من يوم الذكرى السنوية لعيد ميلادهم. وبالتالي فإن العمر من ولدت في كانون الأول / ديسمبر 31st يكون اثنين في اليوم التالي لذي ولدوا فيها. وبالتالي، فإن أي شخص الكورية عمرة أكثر من عام أو عامين عن سنهم في التقليد الغربي.

آخر تعديل نوما يوم 01-20-2012 في 11:49 PM.

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 01-21-2012, 12:09 AM   رقم المشاركة : 6
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

داعم للمنتدى فريق التميز متميزة في عالم حواء وسام العضو المشارك 

شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!





العملة

الوون هو العملة الكورية وتتوافر في شكل عملات ورقية من فئة 1000 و 5000 و 10.000 وون وعملات معدنية من فئة 10 و 50 و 100 و 500 وون. وبشكل عام تستقبل البنوك عملاءها من الجمعة إلى الإثنين ما بين الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا. وتعمل مكائن السحب الآلية على مدار 24 ساعة يوميا. وتقبل أغلب المتاجر الكبرى والفنادق والمطاعم بطاقات الائتمان ويفضل حمل بعض الأوراق النقدية لأن بعض المتاجر الصغرى لا تقبل مثل هذه التعاملات.





صور لكويا ومعلمها ومناظرها السياحية :

سيؤول
هي عاصمة كوريا الجنوبية وتقع على نهر الهان في شمال غرب البلاد. على بعد 50 كم (30 ميلا) إلى الجنوب من الحدود الكورية الشمالية، والمدينة عاصمة كوريا الجنوبية منذ عام 1948. ويبلغ عدد سكان سيول مايزيد عن 10 ملايين نسمة، مع المناطق المحيطة يكون عدد سكانها 23 ميلون وبذلك هي أكبر مدينة في كوريا الجونبية وإحدى كبرى المدن العالمية من حيث الكثافة السكانية[1]، ومساحتها 605.39 كم²، وهي أصغر من لندن ونيويورك، وهي إحدى مناطق العالم الأكثر اكتظاظا بالسكان من المدن الكبرى.











اهم الاماكن السياحية
Historical structures and museums
The Joseon Dynasty built "Five Grand Palaces" in Seoul:

Changdeokgung (창덕궁; 昌德宮)
Changgyeonggung (창경궁; (昌慶宮)
Deoksugung (덕수궁; 德壽宮)
Gyeongbokgung (경복궁; 景福宮)
Gyeonghuigung (경희궁; 慶熙宮)

[edit] Museums
Main article: List of museums in Seoul
National Museum of Korea(국립중앙박물관; 國立中央博物館)


National Folk Museum(국립민속박물관; 國立民俗博物館)
War Memorial(전쟁기념관; 戰爭紀念館)
Outside the metropolitan area:

Namhan sanseong(남한산성; 南漢山城)
Bukhan sanseong(북한산성; 北漢山城)
Namsan Park(남산공원; 南山公園)

[edit] Temples and shrines
Jongmyo(종묘; 宗廟)
Dongmyo (동묘; 東廟)
Munmyo (문묘; 文廟)
Jogyesa (조계사; 曹溪寺)
Hwagyesa (화계사; 華溪寺)
Bongeunsa (봉은사; 奉恩寺)














آخر تعديل نوما يوم 01-21-2012 في 12:42 AM.

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 01-21-2012, 12:40 AM   رقم المشاركة : 7
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

داعم للمنتدى فريق التميز متميزة في عالم حواء وسام العضو المشارك 

شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

 
Available رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!



















قصر كيونغ بوك كونغ (1392-1910) معروف بأنه الأرقى من بين القصور الرئيسية الخمسة. حيث يعتبر القصر الرئيسي الذي يمثل حقبة مملكة جوسون ، فهو مقر للأسر المالكة ومكانا يعقد فيه الاحتفالات والطقوس الرسمية. وهو من الوجهة الشهيرة والمفضلة لدى السياح الاجانب الذين يزورون سيول.



قصرتشانغ دوك كونغ القصر هو قصرثانوي بني بعد قصر كيونغ بوك كونغ. وهو الأفضل حفاظا على شكله الأصلي من بين قصورمملكة جوسون. وحديقته الخلفية منسجمة مع الطبيعة والتركيبات الاصطناعية ومعروفة لجمالها الهائل.



قصر دوك سو كونج هو القصر الملكي للملك كوجونغ ، الملك ال 26 من سلالة ملوك مملكة جوسون ، وعاش فيه حتى أيامه الاخيرة. وبه سوك جو جونغ ، الذي كان يستضيف المبعوثين الأجانب ، ومسار الحائط الحجري الذي يحوم حولة الاعتقاد بالخرافة التي تقول أن العشاق الذين يسيرون معا على طول هذا الجدار سوف يفترقون.
























طبعا أوجه كل الشكر الا أخي الغالي

ﻋ̝̚ـ ــﺂ̷̲زُﻓ̲ الاפـ زان

للمساعدة الي قدمها ليا

ومصممة الفواصل الأخت

ساد هيرت


أتمنى تشكروهم








وما يسعني أن أقول بعد المشوار هذا الطويل
الا...........
لن أقول يتبع بل سأقول











رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 01-21-2012, 12:49 AM   رقم المشاركة : 8





 

الحالة
ڝـعـِب المنـاڷ ● غير متواجد حالياً

 
ڝـعـِب المنـاڷ ● عضوية شعلة المنتدىڝـعـِب المنـاڷ ● عضوية شعلة المنتدىڝـعـِب المنـاڷ ● عضوية شعلة المنتدىڝـعـِب المنـاڷ ● عضوية شعلة المنتدىڝـعـِب المنـاڷ ● عضوية شعلة المنتدىڝـعـِب المنـاڷ ● عضوية شعلة المنتدى

إشراف متميز تنسيقي ولا أروع إشراف متميز وسام العضو المشارك 

شكراً: 2,256
تم شكره 9,554 مرة في 1,344 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!

اخلا بك اختي

تقرير من ارووع ما يكون

شامل متكاامل و متميز

بارك الله فيك

من الجميع ان ننمي معرفتنا فعصرنا عصر المعررفه

و ايضا نستفيد من خبراات الغير

لكن بطرق شرعيه دون الاعجاب او التشبه

اشكرك اختي ع طرحك الاكثر من راائع

يسلمووو

آخر تعديل ڝـعـِب المنـاڷ ● يوم 01-21-2012 في 01:32 AM.

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ڝـعـِب المنـاڷ ● على المشاركة المفيدة:
قديم 01-21-2012, 12:56 AM   رقم المشاركة : 9
sasukeعربي
عضو متألق






 

الحالة
sasukeعربي غير متواجد حالياً

 
sasukeعربي عضوية لديها صيت بسيطsasukeعربي عضوية لديها صيت بسيط

وسام العضو المشارك 

شكراً: 1,155
تم شكره 1,632 مرة في 410 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!

والله تقرير رائع بل أكثر من رائع
وجميل والصور جميلة مناظر خلابة وتجعل النفس ترتاح والأكلات جيدة

شكرااا لطرحك الرائع وتعبك وأشكر أخي
ﻋ̝̚ـ ــﺂ̷̲زُﻓ̲ الاפـ زان

و
أختي
ساد هيرت

وشكرااااا على الطرح مميز بارك الله فيك
[COLOR="DarkOrange"]تقبلي مروري

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ sasukeعربي على المشاركة المفيدة:
قديم 01-21-2012, 01:47 AM   رقم المشاركة : 10
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

داعم للمنتدى فريق التميز متميزة في عالم حواء وسام العضو المشارك 

شكراً: 6,674
تم شكره 8,037 مرة في 2,308 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasukeعربي مشاهدة المشاركة

والله تقرير رائع بل أكثر من رائع
وجميل والصور جميلة مناظر خلابة وتجعل النفس ترتاح والأكلات جيدة

شكرااا لطرحك الرائع وتعبك وأشكر أخي
ﻋ̝̚ـ ــﺂ̷̲زُﻓ̲ الاפـ زان

و
أختي
ساد هيرت

وشكرااااا على الطرح مميز بارك الله فيك
[COLOR="DarkOrange"]تقبلي مروري

أاهم شيء ما سال لعابك
شكرا لكي اختي على ردك ومرورك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


العاب تلبيس العاب طبخ العاب سيارات العاب بنات العاب فلاش

العاب دورا,حافز,كيف اسوي ايميل,ياهو ميل,هوتميل,عرب كونكت,ياهو ماسنجر,مباشر الراجحي,سبق,صباح الخير,مساء الخير
SEO by vBSEO 3.6.0

الساعة الآن 09:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه